عودة

"حمدان التعليمية" تنظم ورشة "فكرتي العقارية" لرابطة الطلبة والمعلمين الفائزين

"حمدان التعليمية" تنظم ورشة "فكرتي العقارية" لرابطة الطلبة والمعلمين الفائزين
29 يوليو 2019

بالتعاون مع معهد دبي العقاري بدائرة الأراضي والأملاك بدبي

"حمدان التعليمية" تنظم ورشة "فكرتي العقارية" لرابطة الطلبة والمعلمين الفائزين

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، .... يوليو 2019: نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ورشة عمل  بعنوان "فكرتي العقارية" بالتعاون مع معهد دبي العقاري بدائرة الأراضي والأملاك بدبي تستهدف رابطة الطلبة والمعلمين الفائزين بجائزة المؤسسة بهدف غرس المعرفة في القطاع العقاري من خلال تدريبهم وتزويدهم بالمعرفة العقارية المتعلقة بالعقار وبناء المدن وتصميمها والمفاهيم الخاصة في إنشاء العقارات والأبراج والمساكن، بالإضافة الى تعريفهم بدور دائرة الاراضي والاملاك في هذا القطاع الحيوي، و تستمر الورشة خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 1 أغسطس المقبل في مركز حمدان للموهبة والابتكار.

ومن جهته قال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز:  "نهدف بشكل مستمر إلى تطوير معارف ومهارات طلابنا ومعلمينا، ولا سيما المتميزين منهم من خلال حلول مبتكرة لترسيخ المفاهيم والركائز الرئيسية حول القطاعات الحيوية داخل دولة الإمارات، وذلك في إطار رؤية استراتيجية لتطوير منظومة التعليم وإعداد كوادر بشرية تتميز بمعرفة واسعة في كل المجالات، ما يهدف في النهاية إلى بناء جيل قادر على التطوير والمساهمة الفعالة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة".

وأضاف: "تأتي ورشة العمل في إطار خطتنا لترسيخ الشراكات الاستراتيجية والتعاون مع مختلف الهيئات الاتحادية والحكومية والقطاع الخاص، والمساهمة الفعالة في جهودنا نحو نشر ثقافة المشاركة لأفراد المجتمع في مختلف أنشطة الدولة الاقتصادية بغرض التعريف بها وإلهام المجتمع نحو المشاركة الفعالة في تلك الأنشطة في المستقبل. ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى إشراك أكبر عدد من الطلاب والمعلمين والموهوبين خلال ورش عمل وبرامج تدريبية لرفد الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة بالكوادر والمتعاملين الذين يتمتعون بدرجة عالية من الوعي، وهو ما يهدف إلى تعزيز دور تلك القطاعات على المدى الطويل".

ويتناول الأسبوع الأول من الورشة التعريف بالمفاهيم العقارية، وتصميم المدن وبنائها، والتعريف بالبيئة العقارية وأطرافها، والأعمال والممارسات العقارية، وتنظم خلال الأسبوع الأول جولة في مشاريع نخلة جميرا العقارية. ويتضمن الأسبوع الثاني مسابقة "فكرتي العقاري"، حيث سيقوم الطلاب بالتفكير والبحث في تقديم شيء مبتكر يخدم البيئة العقارية كرجل آلي أو تطبيق ذكي. وعليه سيتم عرض الأفكار وتكريم الفائز ومكافئته في اليوم الأخير من الورشة، بالإضافة الى تقديم شهادات شكر للمشاركين.

ومن جهتها أكدت خولة بحلوق مدير مركز حمدان للموهبة والابتكار: "نسعى في مركز حمدان للموهبة والابتكار إلى احتضان ورش العمل وبرامج التدريب التي تهدف إلى صقل مواهب المتدربين والفائزين بجائزة المؤسسة. وتهدف ورشة عمل فكرتي العقارية ليس فقط إلى تطوير معارف المشاركين بالقطاع العقاري المزدهر داخل إمارة دبي والإمارات، بل أيضاً إلى  توعية المجتمع عقارياً ورفع شفافية السوق العقاري، وبناء جيل عقاري يساهم في بناء مستقبل الدولة وتصميم المدن، ورفع مستوى الابداع والابتكار في مجالات صناعة العقار، وكذلك معرفة قدرات الطلبة في المشاركة في طرح الأفكار أمام الآخرين وبناء جيل فعال يشارك بالمسؤولية في كل المجالات."

-إنتهى-