عودة

مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع يحرز الميدالية البرونزية في ‏المسابقة العالمية للروبوت بواشنطن

مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع يحرز الميدالية البرونزية في ‏المسابقة العالمية للروبوت بواشنطن
20 يوليو 2017

حقق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع الميدالية البرونزية في البطولة العالمية للروبوت 2017 (FIRST GLOBAL) يوم أمس الأول في ولاية واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية التي انتهت فعالياتها يوم أمس. ومثل جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز 5 طلبة من الموهوبين المنتسبين لمركز حمدان للموهبة والإبداع في هذه البطولة السنوية التي ضمت أكثر من 160 فريقاً ممثلين لـ 157 دولة خلال الفترة من 16 – 18 يوليو 2017. وصرح الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الامناء الامين العام بالجائزة بأن هذا الانجاز الذي حققه فريق الجائزة يُعد إنجازا للطلبة وتحفيزا لهم لخوض مزيد من التحديات العالمية، موضحاً أن فريق الجائزة يمثل نخبة من الطلبة الموهوبين الذين تم اكتشافهم ورعايتهم في إطار الخطة الوطنية لرعاية الموهوبين التي ترعاها الجائزة، مضيفا أن انجازات مركز حمدان للموهبة والإبداع تفي بالأهداف الاستراتيجية التي خصصتها الجائزة في إطار تمكين الطلبة الموهوبين في المشاركات الدولية، وكذلك تعزيز الحضور العالمي للدولة في مجال الاهتمام بالموهبة واستثمار الطاقات الطلابية لدعم البرامج التي تستهدف الاندماج في الفكر والثقافة العالمية في معالجة التحديات التي يواجهها كوكب الأرض. وتقدم نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة بجزيل شكره إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة لما يوليه من اهتمام ورعاية للتعليم وما يقدمه من دعم في مجال صناعة التميز التعليمي ورعاية الموهوبين وتشجيع الابتكار مما يسهم في تطور التعليم وتقدم المجتمع .

من جانبها أكدت الدكتورة مريم الغاوي مديرة إدارة رعاية الموهوبين إن الإنجاز الذي حققه فريق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع يُضاف إلى إنجازات ونجاحات الجائزة ويعتبر أيضاً تتويجا للجهود المبذولة والدعم اللامحدود الذي يُقدم للطلبة الموهوبين من قبل الجائزة.

وقالت د. الغاوي "أن الأهداف الرئيسية للمسابقة قدمت فرصة رائعة لطلبة المركز للتعرف على لاهتمامات المتصدرة في أجندة التعليم على مستوى دول العالم حيث شملت تنمية شغف الطلبة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إضافة إلى نشر ثقافة الروبوت بين الطلبة وتعريفهم بفروع تكنولوجية وعلمية متقدمة وتمكين الطلاب من خلق حلول إبداعية لتحديات يواجهها العلماء، وتطوير المهارات الحياتية والوظيفية."

ومثل الفريق الوطني في المسابقة كل من عهود خالد الجرمن وعائشة عبيد الزحمي وفهد عبدالله النجار وأحمد محمد العوضي ويوسف محمد العوضي. ورافق الوفد مدرب الفريق شربل النجار وهدى الحمادي ووفاء الحمادي.