حمدان التعليمية ترعى المؤتمر الدولي الثالث للموهوبين والمتفوقين

حمدان التعليمية ترعى المؤتمر الدولي الثالث للموهوبين والمتفوقين

26 أكتوبر 2016


برعاية جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس في فندق "جي دبليو ماركيز" بدبي، المؤتمر الدولي الثالث للموهوبين والمتفوقين تحت شعار "القراءة بين الموهبة والتميز"، بحضور نخبة من الاساتذة والمختصين في مجال القراءة والموهبة من مختلف الدول العربية والاجنبية، حيث خصص هذا المؤتمر السنوي في موضوع القراءة والموهبة والتميز و الاطلاع على أحدث التجارب الميدانية.

وألقى سعادة الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة كلمة الافتتاح، أشاد فيها بحرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وراعي الجائزة في دعم المشاريع التي تهدف للتطور المعرفي والعلمي في مجال الموهبة والابداع والابتكار، ومساندة وجهود جامعة الإمارات العربية المتحدة في توفير فرص الانتفاع بالمبادرات التعليمية، مؤكدا سعادته أن المؤتمر الثالث يأتي ليتناغم مع "عام القراءة"، المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله – في سبيل ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة وتحقيق الاستدامة وتنشئة جيل متعلم ، قارئ واعٍ للتطورات العلمية المتسارعة.

ومن جهته أشاد الدكتور علي الكعبي نائب مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة لشؤون الطلبة في كلمة الجامعة بدور جائزة حمدان في دفع جهود وتطوير التعليم لدى المؤسسات التعليمية نحو تعزيز المكونات النوعية للمنظومة في مجال التميز والموهبة.

وقد نظم المؤتمر عدة جلسات علمية وورش عمل متخصصة في مجالات القراءة والموهبة والتميز قدمها عدد من الخبراء الدوليين والمحليين تستمر لثلاثة أيام.

وحضر المؤتمر وسعادة سليمان الأنصاري المدير التنفيذي للجائزة وعدد من مسؤولي الجائزة ونخبة من الأكاديميون والخبراء والباحثين في مجال القراءة والموهبة والتميز.