عودة

الجائزة " تفتتح دورتها الـ 20 بملتقى التميز والموهبة

الجائزة " تفتتح دورتها الـ 20 بملتقى التميز والموهبة
13 سبتمبر 2017

بدأت الجائزة دورتها العشرين بتنظيم ملتقى حمدان للتميز والموهبة اليوم بفندق الكونراد بدبي، بحضور نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الموهبة والشخصيات الرائدة في العمل التربوي والاجتماعي والهيئات الإدارية والتدريسية من التعليم العام والخاص .

ويأتي هذا البرنامج التثقيفي بغرض تناقل الأفكار والآراء حول تقنيات التقدم والترشيح وآليات التوثيق التي يعرضها الفائزون في الدورة السابقة بجائزة التميز، من خلال تقديم تجارب ونماذج متميزة  للمستهدفين مع تحقيق التكامل في عرض التجارب في مختلف جوانب الأداء التعليمي، بالإضافة إلى عرض أحدث المستجدات فيما يتعلق بالممارسات التحكيمية لمختلف فئات الجائزة، وتعريف المجتمع بطرق اكتشاف الموهوبين وتقديم الرعاية المناسبة لهم.

وألقى سعادة د. جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة كلمة الافتتاح، أشاد فيها بجهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في دعم التعليم وترسيخ منهجيات  للتميز والموهبة والابتكار، وأضاف سعادته أن الجائزة حرصت في دورتها العشرين، أن تدمج ملتقياتها في تظاهرة تعليمية تربوية واحدة تحت عنوان "ملتقى حمدان للتميز والموهبة" بهدف  تقريب محاور العمل وجمع اتجاهات التطوير الحديثة تحت سقف واحد لإثراء البرامج الموجهة لهذا القطاع الحيوي بكافة عناصره.

وعرض الدكتور خالد بن إبراهيم العواد، رئيس دار مسارات للدراسات والتطور، في اليوم الأول ورقة عمل تحت عنوان " خدمة المتعامل (الطالب) من مقدم الخدمة (المدرسة) نموذج قياس تجربة المتعامل".

كما افتتح الأمين العام للجائزة المعرض المصاحب للملتقى حيث قدم فيه ممثلون عن فئات الجائزة بعضا من أعمالهم المتميزة، بالإضافة إلى جناح خاص لمشروع مختبر "فاب لاب الإمارات" ومركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع، حيث تم تعريف الحضور بأنشطة المختبر الخاص بالتصنيع الرقمي اضافة الى أنشطة المركز وفعالياته المختلفة المخصصة للطلبة الموهوبين.