عودة

انطلاق مؤتمر أبحاث الموهبة 2017‏

انطلاق مؤتمر أبحاث الموهبة 2017‏
08 أكتوبر 2017

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، نظمت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وبالتعاون مع الجمعية العالمية لأبحاث تطوير الموهبة والتميز، مؤتمر بينالي إيراتد العالمي لعام 2017 المتخصص في أبحاث الموهبة ، والتي ستقام فعالياته من 7 إلى 9 أكتوبر من الشهر الجاري في فندق روضة البستان بدبي، بمشاركة عالمية وعربية واسعة النطاق تضم نخبة من أشهر الخبراء والمختصين في مجال الموهوبين والمبدعين.  

 

وناقش المؤتمر العديد من المواضيع العلمية التي تستهدف فئة الموهوبين والمبدعين، إضافة إلى محادثات وحوارات في مجال تنمية المواهب،  ومجموعة من المجالات البحثية التي تهدف إلى مساعدة الأفراد على تنمية مواهبهم سواء داخل التعليم الرسمي أو خارجه.  

 

وصرح الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة بأن جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وبتوجيهات من راعيها ملتزمة بدعم المشروعات والمؤتمرات العلمية النوعية التي من شأنها أن تدعم خطط التطوير التربوي وإحداث النقلة المأمولة في عملية تجويد وتحسين الخدمة التعليمية وبما يتوافق مع تطلعات الأنظمة التعليمية في المنطقة العربية.

 

وأضاف بأن مؤتمر أبحاث الموهبة وبما يحتويه من خبرات ومحاور وموضوعات ومشاركات يعتبر فرصة جيدة  للأنظمة التعليمية لإثراء خططها وتقويم مشروعاتها المطبقة وتأهيل برامجها الموجهة لأصحاب ذوي المواهب ، مؤكدا  بأن المؤتمر العالمي سيحظى بكل مستلزمات الدعم والرعاية من اللجنة المنظمة ليخرج بالنتائج المرجوة ويحقق آمال وتطلعات الموهوبين في دول العالم أجمع.

 

وركز مؤتمر 2017 على أحدث الأبحاث التي ‏أُجريت بشأن تطوير المواهب، وكيفية استخدام البحوث المتطورة في سبيل تعزيز وتنمية المواهب وصقلها، وتمكين الحوار الإبداعي بين ممارسي التعليم والباحثين لتحسين التعليم في مجال الموهبة.