مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع يفوز بالمركز الاول في بطولة FLL للروبوت

مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع يفوز بالمركز الاول في بطولة FLL للروبوت

30 أكتوبر 2016


فاز مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع بالمركز الأول على مستوى الدولة في بطولة الليغو FLL "First Lego League" الأولى للروبوت التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم يوم أمس الأول في مدارس الإمارات الوطنية بمنطقة الرحمانية بإمارة الشارقة.

ومثل جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز 13 طالب وطالبة من الموهوبين المنتسبين لمركز حمدان للموهبة والإبداع في هذه البطولة السنوية التي ضمت ما يقارب 400 طالب وطالبة من مختلف مدارس الدولة الحكومية والخاصة.

وأفاد الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الامناء الامين العام بالجائزة أن حرص الجائزة على المشاركة في هذه البطولة يأتي في سياق دور الجائزة في تأهيل نخبة من الطلبة المشاركين في المسابقات الدولية، مؤكدا أن الفوز بالمركز الأول في هذه المسابقة المحلية يعد إنجازا للطلبة وتحفيزا لهم لخوض تحديات عالمية وفرصة لكسب الخبرة الضرورية لتلك المشاركات وخاصة أنهم يمثلون نخبة من المبدعين والمبتكرين، مشيرا سعادته بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في احتضان ورعاية الطلبة المبدعين والعمل جنبا إلى جنب لتحقيق مراكز متقدمة على الصعيد الإقليمي والدولي في المسابقات العلمية المتخصصة.

وكرم الفائزين سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتي بدورها صرحت بأن هذه المسابقة تحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة نظرا لما تحققه من أهداف تربوية وما تبثه من حماس وحيوية ومتعة للمشاركين وما تؤكد عليه من قيم أبرزها التعاون والتنافس الشريف.

وذكرت الضحاك أن الأهداف الرئيسية للمسابقة تشمل نشر ثقافة الروبوت بين الطلبة وتعريفهم بفروع تكنولوجية وعلمية متقدمة وتمكين الطلاب من خلق حلول إبداعية لتحديات يواجهها العلماء، وتطوير المهارات الحياتية والوظيفية بالإضافة إلى تطبيق مبادئ الرياضيات والفيزياء العلمية والتكنولوجيا.

وقد تفقد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم فعاليات المسابقة وأثنى على الجهود المبذولة من كافة المؤسسات المدرسية والتعليمية.