مركز النمذجة للرياضيات في جامعة تشيلي
تشيليالبرنامج مصمم لمعالجة ثغرات الأداء في الرياضيات بين الطلاب من خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة لتحسين جودة تعليم الرياضيات بشكل عام. وهو برنامج يعتمد مبدأ "التعلم بالممارسة" الذي يتم تنظيمه حسب مستويات الصفوف والمناهج الدراسية، مما يتيح للمعلمين التركيز على مجال تخصصهم في تدريس الرياضيات. كما يمزج بين نظام الجلسات وجهاً لوجه والتعليم الافتراضي المكثف. ويتسم البرنامج بقابليته للقياس وسهولة ممارسته من قبل المعلمين في المناطق النائية وتعزيزه للإدماج.
قطاع تطوير المعلمين والهيئة التعليمية في وزارة التربية والتعليم والثقافة
اندونيسيايسهم المشروع في التنمية المهنية الجيدة لمعلمي مرحلة الطفولة المبكرة، ولاسيما في أشد المناطق فقراً وبعداً. وهو يساعد على تلبية حاجة إندونيسيا إلى المعلمين المهرة، وعلى خلق بيئات تعليمية محفزة للمتعلمين الشباب. كما يساعد على تحديد المدربين المحتملين للمعلمين وتوفير أدلة مكتوبة خطوة بخطوة، وتسهيل مهام المتابعة والتبادلات.
مؤسسة صابر التعليمية
المملكة المتحدةيعد مشروع "تسريع تدريب المعلمين" نهجًا مبتكراً وفعالًا لتدريب المعلمين في مختلف البيئات المهنية في غانا. وهو يعزز الأساليب التربوية المعنية بالأطفال والقائمة على اللعب في المرحلة التعليمية المبكرة لتحل محل الأساليب التأديبية القائمة على التلقين. ويتلقى المعلمون المتدربون تدريباً مدته عامان، ويجمع بين ورش العمل واجتماعات المناقشات الدراسية الصغيرة التي يتم فيها الجمع بينهم بناء على نقاط القوة التكاملية للمشاركة في الملاحظات الصفية والتدريب الصفي.