hero image

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية

مؤسسة رائدة في صناعة التميز

test
جائزة0
test
متميز0
test
بحث متميز0
test
مشارك0
icon

عن المؤسس

عطاءٌ لم ينقطع.... رُغمَ الغياب
image

تم تأسيس جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في 1998، وجائزة العلوم الطبية في 1999، بمبادرة من الشيخ المغفور له حمدان بن راشد آل مكتوم. هدفت المبادرتان لدعم الجودة في التعليم والطب، ورعاية المواهب والابتكار. توسعت الجائزتان من محلي إلى دولي، بالتعاون مع منظمات مرموقة. في 2018، تم إنشاء مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي، وفي 2023، تأسست "مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية"، لتعزيز التميز والإبداع في هذين القطاعين.

icon

مواقعنا

تعرّف على مواقع مؤسستنا لتلبية احتياجاتكم وتقديم خدماتنا بسهولة وسلاسة
logo
logo
logo
logo
globe

فاب لاب الإمارات

أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية مشروع "فاب لاب الإمارات" بهدف إنشاء جيل إماراتي مبتكر ومصنع، حيث يهدف المشروع لخلق بيئة داعمة للابتكار وبنية تحتية متكاملة من خلال توفير مراكز مجتمعية (مختبرات فاب لاب). الفاب لاب (Fab lab) عبارة عن اختصار لكلمتين (Fabrication Laboratory) ويعني مختبر التصنيع، وتتيح هذه المختبرات استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع

icon

الجوائز

تقديراً لرحلة مليئة بالجهود
image

الفوز بالجائزة يمثل تتويجًا لمجهودات كبيرة بُذلت على مدى فترة من الزمن. فهو يعبر عن التقدير للعمل الشاق والإبداع الذي أبداه الفائزون في مجالاتهم المختلفة، سواء كانت علمية، فنية، أدبية، أو رياضية. هذا التقدير من قبل المجتمع أو الجهات المانحة يعزز من ثقة الفائزين بأنفسهم، ويمنحهم دفعة قوية نحو تقديم المزيد.

الجائزة ليست مجرد لحظة للوقوف على القمة، لكنها أيضًا تفتح آفاقًا جديدة ومسارات أوسع للابتكار والعطاء. يصبح الفائزون مثالًا يُحتذى به للآخرين، ويحفزونهم على تحقيق المزيد من النجاحات والمساهمة في تحسين مجتمعاتهم.

icon

الأخبار

كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار والتحديثات من مؤسستنا
حمدان للعلوم الطبية والتربوية ومكتب التربية العربي لدول الخليج يطلقان "جائزة التربوي المتميز"

حمدان للعلوم الطبية والتربوية ومكتب التربية العربي لدول الخليج يطلقان "جائزة التربوي المتميز"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 ديسمبر 2024: وقّعت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية ومكتب التربية العربي لدول الخليج اليوم (الخميس، 5 ديسمبر الجاري) في متحف المستقبل بدبي ، مذكرة تفاهم لإطلاق "جائزة التربوي المتميز" على مستوى الدول الأعضاء بالمكتب وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين التربويين في دول مجلس التعاون الخليجي. وتمثّل هذه الجائزة محطة هامة في مسيرة تعزيز التميز التعليمي والابتكار على مستوى المنطقة، بما يدعم جهود الارتقاء بجودة التعليم وتشجيع الابتكار في مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية. وفي كلمة بهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خليفة علي السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية إن هذه المبادرة المشتركة مع مكتب التربية العربي لدول الخليج تنسجم مع الرؤية طويلة الأمد لمؤسسة حمدان الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في التعليم من خلال الاهتمام وتكريم الكفاءات التربوية التي تميزت بممارسات إبداعية واستثنائية أسفرت عن تحقيق نتائج غير مسبوقة في الميدان التربوي. كما تسعى الجائزة إلى تعزيز ثقافة التميز وتحفيز المعلمين على تبني أساليب مبتكرة تساهم في تحسين الأداء التعليمي وتعزيز استدامة الجودة ، وأضاف الدكتور السويدي أن الجائزة فضلا عن تكريم المتميزين ستوفر منصة لتقدير الممارسات الأفضل وتشجيع التميز في القيادة التعليمية وخدمات الدعم الطلابي. وأردف المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان أن هذه الجائزة تمثل امتداداً طبيعياً للشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع مكتب التربية العربي، التي أثمرت عن مبادرات نوعية حققت تأثيراً ملموساً في الميدان التربوي من التميّز قيمة محورية وأساساً متيناً يُبنى عليه مستقبل التعليم في دول الخليج العرب وأن هذه الجائزة هي دعوة مفتوحة لكل تربوي طموح يسعى لتقديم حلول مبتكرة تُثري التعليم وتسهم في تشكيل أجيال قادرة على الابتكار والإبداع" . ومن جانبه، أكّد معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، على أهمية هذه المبادرة قائلاً: "تعكس هذه الاتفاقية التزامنا المشترك بتعزيز التميز والابتكار في التعليم. وستكون جائزة التربوي المتميز معياراً جديداً لتكريم الكفاءات التي قدّمت إسهامات بارزة في تطوير التعليم لا سيما التربويين حيث نسعى باستمرار إلى تعزيز النمو المهني للعاملين في القطاع التربوي وتشجيع ثقافة التحسين المستمر والابتكار." وأضاف معاليه: "تأتي هذه الجائزة في إطار شراكتنا المثمرة مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي تمثل نموذجاً للتعاون البناء في خدمة أولويات التعليم في دول الخليج. ونحن على ثقة بأن هذه الجائزة ستلهم الكفاءات التربوية لتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات الطلاب والمجتمعات الخليجية في الحاضر والمستقبل." وتستهدف الجائزة مجموعة من الفئات التربوية تشمل مديري المدارس ومساعديهم، ومشرفي الوحدات التعليمية، ومقدمي الخدمات التعليمية، واختصاصيي الاحتياجات الخاصة ومصادر التعلم ، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف درهم إماراتي لكل فائز إلى جانب شهادة تقدير، وكأس التميز، وفرصة للالتحاق ببرنامج تدريبي متخصص.

قراءة المزيد05/12/2024
مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطبق اختبارات اكتشاف الطلبة الموهوبين لحوالي 400 طالب وطالبة في مدارس دبي

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطبق اختبارات اكتشاف الطلبة الموهوبين لحوالي 400 طالب وطالبة في مدارس دبي

مركز حمدان للموهبة والابتكار يهدف إلى اكتشاف 5 آلاف طالب موهوب بحلول عام 2030 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 ديسمبر 2024: كشف مركز حمدان للموهبة والابتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن تطبيق اختبارات اكتشاف الطلبة الموهوبين على ما يقارب 400 طالب وطالبة في مدارس إمارة دبي وذلك يومي 20 – 21 نوفمبر الماضي في برنامج اكتشاف الطلبة الموهوبين. وقالت الدكتورة مريم الغاوي، مدير مركز حمدان للموهبة والابتكار: "يمثل برنامج اكتشاف الطلبة الموهوبين الذي ينفذه مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار إحدى المبادرات المهمة التي تهدف إلى تزويد المدارس والمؤسسات بآليات خاصة للكشف عن المواهب والتعرف على الطلبة الموهوبين واتباع أفضل الممارسات في هذا المجال. ويمكن هذا الأمر اتخاذ القرارات المناسبة بشأن أفضل الأساليب المتبعة في تعليم وتدريب الموهوبين وتحديد مؤشرات واضحة للطلبة الموهوبين ومن ثم تطويرهم على ضوء ما تسفر عنه نتائج مقياس حمدان للموهبة، ووفقاً للرؤية والأهداف المنسجمة مع المؤسسة التعليمية التي تستهدف استثمار وتوظيف المواهب وتشجيع تطوير قدرات الطلاب ومواهبهم وتقديم الدعم لهم وفق أسس عملية وضوابط منهجية متطورة، تساهم في تحديد احتياجات الطلاب الموهوبين وتقديم الدعم والبرامج المناسبة لميولهم واهتماماتهم لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية والاستفادة من مواهبهم". وأضافت الدكتورة مريم الغاوي بأن المركز يهدف إلى اكتشاف 5 آلاف طالب موهوب بحلول عام 2030، وأشارت إلى انه منذ عام 2017 وحتى اليوم خضع 39 ألف طالب وطالبة لمقياس حمدان للموهبة لاكتشاف الطلبة الموهوبين وفقاً لقدرات عقلية ومهارات أكاديمية. وأسفر ذلك عن اكشاف 2207 من الطلاب، وقد استفادت 122 مدرسة ومؤسسة تعليمية من المقياس. وتساهم هذه الجهود في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي رائد في مجال الموهبة والابتكار. يـُذكر أن برنامج اكتشاف الطلبة الموهوبين يستهدف الطلبة من الصف الرابع حتى الصف الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة في جميع إمارات الدولة، ويتم ترشيح الطلبة وفق آليتين تتمثل في الترشيح الذاتي حيث يقوم الطالب أو ولي أمره بتعبئة بياناته في البرنامج على الموقع الالكتروني للمؤسسة أو من خلال الترشيح الجمعي الذي يتم بالتنسيق مع المدارس والمؤسسات. وتستخدم الآلية المطبقة في اكتشاف الطلبة الموهوبين منظومة شاملة ومتكاملة تبدأ من عملية الترشيح وتستمر حتى يتم دمج الطلبة الموهوبين في البرامج الملائمة لقدراتهم.

قراءة المزيد03/12/2024
مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الثالثة من جائزة حمدان EFQM التعليمية العالمية بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الثالثة من جائزة حمدان EFQM التعليمية العالمية بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 ديسمبر 2024: أعلنـت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن إطلاق الدورة الثالثة من جائزة حمدان EFQM التعليمية العالمية بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM). وتهدف جائزة حمدان EFQM التعليمية العالمية إلى تحسين جودة التعليم والمخرجات التعليمية في مدارس الدولة والمدارس حول العالم، من خلال تبني المعايير والمحاور التي يتضمنها النموذج، والذي صممه فريق دولي من المتخصصين وفق أفضل الممارسات الدولية. وفي هذا السياق، قالت سعادة خولة أحمد بحلوق، المدير التنفيذي المساعد لقطاع التميز: "تأتي جائزة حمدان EFQM التعليمية العالمية في إطار المبادرات والبرامج المتنوعة التي تنظمها مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بهدف دعم جهود مؤسسات الدولة في تحقيق الريادة في قطاع التعليم وتطويره والارتقاء بجودته، إلى جانب إطلاق البرامج التدريبية والجوائز في مجالات البحوث والدراسات لتطوير الكادر التعليمي والطلاب وتحفيز التميز والابتكار. ومن خلال عقد الشراكات مع المؤسسات التعليمية الرائدة حول العالم، نسعى الى الارتقاء بجودة الأداء التعليمي ومواكبته لأحدث المعايير والممارسات العالمية". وأضافت سعادتها: "إننا فخورون بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) في العمل على تطوير نموذج حمدان EFQM التعليمي وتطبيق المعايير التي يقدمها النموذج والذي أثبت فعاليته وكفاءته في الارتقاء بجودة التعليم والمخرجات التعليمية". وأوضح القائمون على الجائزة بأن التنفيذ يتم على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى تدريب المعلمين وتستمر حتى شهر يناير 2025، حيث يتم تدريب المدارس المشاركة على معايير نموذج حمدان EFQM العالمي. وتشمل المرحلة الثانية تقييم المدارس وتستمر من يناير حتى مارس 2025 ويتضمن ذلك القيام بزيارات ميدانية لكل مدرسة لتقييم الأداء، ويتم التقييم وفقاً للمعايير المحددة. وسيتم الإعلان عن مستوى المدارس المشاركة خلال العام 2025. وتُشارك في جائزة حمدانEFQM التعليمية العالمية ست مدارس من دولة الإمارات تشمل مجمع زايد التعليمي / البرشاء – دبي ومدرسة دبي للتربية الحديثة – دبي، مدرسة المنار النموذجية (حلقة ثانية) للبنات – الشارقة، مدرسة أم غافة – العين، مجمع زايد التعليمي - دبا الفجيرة، مجمع زايد التعليمي - المنتزه، عجمان، ومدرسة خليجية من دولة قطر وهي مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا (الدوحة). ويقوم على تنفيذ هذه المراحل خبراء من المختصين في مجال التعليم.

قراءة المزيد2024-12-16
مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق ملتقى رعاية الموهبة لدعم الطلبة الموهوبين وأولياء أمورهم

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق ملتقى رعاية الموهبة لدعم الطلبة الموهوبين وأولياء أمورهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 ديسمبر 2024 –في إطار رسالتها الرامية إلى دعم وتعزيز الموهبة والإبداع، أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن إطلاق ملتقى رعاية الموهبة، وهو حدث تفاعلي متميز يهدف إلى دعم وتطوير القدرات الإبداعية والمهارات المتميزة للطلبة الموهوبين بمشاركة أولياء أمورهم. ويُعّد هذا الملتقى منصة تعليمية فريدة من نوعها، تتيح الفرصة للطلبة وأسرهم للتواصل المباشر مع نخبة من الخبراء والمختصين في مجال رعاية الموهوبين، بما يسهم في تمكين الطلبة من استثمار قدراتهم الإبداعية والمساهمة في بناء مستقبل مشرق. والملتقى، الذي انعقد يوم الأحد (15 ديسمبر الجاري)، يستهدف جميع الطلبة الموهوبين المشاركين في برامج المؤسسة، بالإضافة إلى أولياء أمورهم، حيث يهدف إلى خلق بيئة تعليمية مبتكرة تُعنى بتنمية مهارات التفكير الابتكاري والتواصل الإيجابي، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الجلسات التفاعلية التي جمعت بين الطلاب وأولياء الأمور والخبراء. كما هدف الملتقى إلى تعزيز الشراكة بين مؤسسة حمدان وأولياء الأمور عبر توفير منصات حوارية مثمرة تساعد على تعزيز التواصل وتبادل الخبرات، بما يضمن تحقيق أفضل النتائج في تطوير مهارات الطلبة الموهوبين. وفي تعليقها على أهمية هذا الملتقى، قالت الدكتورة مريم الغاوي، مدير مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار: "إن ملتقى رعاية الموهبة يمثل خطوة نوعية نحو تحقيق أهداف المؤسسة في دعم أولياء أمور الطلبة الموهوبين لتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة. وإننا ندرك أن رعاية الموهوبين ليست مسؤولية تقع على عاتق المؤسسة فقط، بل هي شراكة متكاملة بيننا وبين أولياء الأمور والخبراء، حيث يلعب كل طرف دوراً محورياً في تشكيل مستقبل هؤلاء الطلبة. من خلال هذا الملتقى، نوفر منصة تعليمية وحوارية تُمكّن الطلبة من تطوير مهاراتهم، وتعزز من دور أولياء الأمور كشركاء حقيقيين في هذه الرحلة." وأضافت د. الغاوي أن الملتقى هدف إلى تحقيق تحول ملموس في الطريقة التي يتم بها دعم الموهبة والإبداع، حيث وفر بيئة تفاعلية تحفّز الطلبة على التفكير الإبداعي والعمل على تطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات المستقبل. أهمية الملتقى ودور أولياء الأمور إن أهمية هذا الملتقى تكمن في كونه لا يقتصر على تنمية قدرات الطلبة الموهوبين فقط، بل يركز أيضاً على دور أولياء الأمور في دعم هذه القدرات وصقلها. فأولياء الأمور هم الشركاء الأساسيون في عملية التنمية، حيث يلعبون دوراً محورياً في توفير بيئة داعمة ومحفزة تساعد أطفالهم على تطوير مهاراتهم. ومن خلال مشاركتهم في هذا الملتقى، تمكّن أولياء الأمور من اكتساب رؤى ومعارف قيمة حول كيفية التعامل مع أبنائهم الموهوبين، وتطبيق استراتيجيات عملية تساعدهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. وشكّل الملتقى فرصة فريدة لتأسيس شراكة حقيقية بين المؤسسة وأولياء الأمور، حيث سعت المؤسسة إلى تمكين الأسر من لعب دور فعال في تعزيز مسيرة أبنائهم التعليمية، وذلك من خلال توفير أدوات واستراتيجيات تساهم في تحقيق هذا الهدف. كما ساهمت الجلسات الحوارية التفاعلية التي وفرها الملتقى في خلق منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات بين جميع الأطراف المعنية. التزام المؤسسة بدعم الإبداع والابتكار وتأتي مبادرة ملتقى رعاية الموهبة كجزء لا يتجزأ من جهود مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية لتعزيز التميز التعليمي والإبداعي في المجتمع. فمن خلال برامجها ومبادراتها المتنوعة، تؤكد المؤسسة التزامها بدعم الطلبة الموهوبين وتطوير مهاراتهم، بما يسهم في إعدادهم لمواجهة تحديات المستقبل بروح الابتكار والإبداع. ويُعّد هذا الملتقى بمثابة خطوة إضافية نحو تحقيق رؤية المؤسسة في بناء جيل متميز قادر على الإسهام في تطوير المجتمع وقيادته نحو مستقبل أفضل.

قراءة المزيد2024-12-15
مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُشارك في الملتقى السنوي للشبكة الأوروبية لدعم المواهب (ETSN) في ليوبليانا

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُشارك في الملتقى السنوي للشبكة الأوروبية لدعم المواهب (ETSN) في ليوبليانا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 ديسمبر 2024 – شارك مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، في الملتقى السنوي للشبكة الأوروبية لدعم المواهب (ETSN)، الذي انعقد في العاصمة السلوفينية ليوبليانا خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجاري بمشاركة 25 مركزًا من مراكز المواهب حول العالم. ويعدّ هذا الحدث فرصة محورية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون الدولي لدعم ورعاية الموهوبين. وتضمن الملتقى السنوي جلسات نقاشية وعروضًا تقديمية استعرضت إنجازات المراكز المشاركة، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وجولات لتعزيز التبادل المعرفي. وشملت الدول المشاركة في الملتقى سلوفينيا، المجر، التشيك، كرواتيا، النمسا، ليتوانيا، اليونان، سويسرا، بلجيكا، هولندا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، الدنمارك، أيرلندا، بيرو، تركيا، الهند، والإمارات العربية المتحدة. وعن هذه المشاركة، صرّحت الدكتورة مريم الغاوي، مديرة مركز حمدان للموهبة والابتكار: "تُعّد مشاركتنا في الملتقى السنوي للشبكة الأوروبية لدعم المواهب تأكيدًا على التزامنا بدورنا الفاعل في تطوير استراتيجيات تعليمية مبتكرة لدعم الموهوبين. وهذا النّوع من الملتقيات يتيح لنا فرصة ثمينة لتبادل الأفكار مع خبراء عالميين، ومناقشة أحدث الممارسات التي تعزّز الابتكار والتميّز في هذا المجال. ونحن ملتزمون بتمكين الموهوبين من تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتقديم حلول تعليمية شاملة تلبي احتياجاتهم". وأضافت الدكتورة الغاوي: "من خلال تواجدنا ضمن هذه الشبكة العالمية المرموقة، نستطيع تطوير استراتيجياتنا القائمة على أفضل الممارسات العالمية، وتعزيز قدراتنا لدعم الموهوبين بشكل مستدام. والتعاون مع شركائنا الدوليين يعزز من قدرتنا على تحقيق التميز في هذا المجال، ويسهم في تحقيق رؤيتنا لبناء مستقبل مشرق للموهوبين." وقدّم مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار خلال الملتقى استعراضًا شاملاً لمبادراته الرائدة التي تركز على التعرف المبكر على الموهوبين وتنمية مهاراتهم، مع التركيز على مبادئ العدالة والابتكار في التعليم. ولاقت هذه العروض صدى واسعًا بين المشاركين، مما أدى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي. وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص المركز على تعزيز مكانته كأحد المراكز الفاعلة في دعم الموهوبين على المستوى العالمي، حيث تعكس الخطوة التزام المركز بتقديم حلول تعليمية مبتكرة ومستدامة، تُسهم في تحقيق التميز في تعليم الموهوبين، وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

قراءة المزيد2024-12-09
مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُباشر تحكيم جوائز المركز العالمي للموهوبين في دورتها الثالثة

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُباشر تحكيم جوائز المركز العالمي للموهوبين في دورتها الثالثة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 ديسمبر 2024: أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن انطلاق عملية التحكيم لجوائز المركز العالمي للموهوبين في دورتها الثالثة، والتي تهدف إلى تعزيز التميّز والابتكار في مجال تعليم ورعاية الموهوبين على مستوى العالم. وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي للمؤسسة : " نبدأ اليوم عملية التحكيم لجوائز المركز العالمي للموهوبين، إيذاناً بالمرحلة التي تسبق ظهور النتائج والتي نتوقع أن تكون على مستوى التفاؤل من النمو والتطور قياساً بنتائج تقييم المشاركات في المرحلة السابقة "، وأضاف السويدي أن: "هذه الجوائز الموجهة لقطاع الموهوبين على مستوى العالم تأتي ضمن جهودنا المستمرة لتعزيز بيئة تعليمية متقدمة تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير التعليم وفقًا لأعلى المعايير الدولية. ونحن ملتزمون بتوحيد جهودنا مع شركائنا الدوليين لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال التعليم، وتوظيف هذه المعرفة لخدمة المجتمعات عالميًا، حيث يُعّد التعليم ركيزة أساسية للنمو والتقدم. كما نتوجه بالشكر إلى القائمين على هذه الجائزة ولجنة التحكيم على تفانيهم في تحقيق أهدافها." وتهدف الجائزة الدولية للأبحاث التطبيقية في رعاية الموهوبين إلى تشجيع الباحثين حول العالم، لا سيما الذين قدموا دراسات تسهم بفعالية في تطوير أساليب تعليم الموهوبين ورعايتهم، وتنمية المواهب في مختلف المجالات ذات الصلة. أما الجائزة الدولية للمبادرات المدرسية في رعاية الموهوبين، فتركز على العاملين في قطاع التعليم المدرسي، بما في ذلك المعلمين ومديري المدارس والمختصين الذين قدموا مبادرات بارزة تسهم في تعليم الموهوبين ورعايتهم في المدارس العامة والخاصة. وتبلغ قيمة كل جائزة 25,000 دولار أمريكي، تُمنح لفائز واحد سنويًا في كل فئة. وتلقت الجائزة الدولية للأبحاث التطبيقية في رعاية الموهوبين تسعة طلبات، فيما استقبلت الجائزة الدولية للمبادرات المدرسية في رعاية الموهوبين طلبين. وتخضع جميع المشاركات لعملية تقييم صارمة وفق معايير موضوعية تضمن العدالة والشفافية. وتُعّد جوائز المركز العالمي للموهوبين جزءًا من رؤية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية لتعزيز التميز في التعليم، وإلهام الباحثين والممارسين لتقديم حلول مبتكرة تدعم رعاية المواهب وتنمية إمكانات الأجيال المستقبلية.

قراءة المزيد2024-12-10
icon

شركائنا

شركاؤنا هم جزء أساسي من نجاحنا وتطورنا المستمر
logo
logo
logo
logo
logo