hero image

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية

مؤسسة رائدة في صناعة التميز
test
قيمة الجوائز السنوية0
test
متميزون0
test
موهوبون0
test
الجوائز0
icon

عن المؤسس

عطاءٌ لم ينقطع.... رُغمَ الغياب
image

تم تأسيس جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في 1998، وجائزة العلوم الطبية في 1999، بمبادرة من الشيخ المغفور له حمدان بن راشد آل مكتوم. هدفت المبادرتان لدعم الجودة في التعليم والطب، ورعاية المواهب والابتكار. توسعت الجائزتان من محلي إلى دولي، بالتعاون مع منظمات مرموقة. في 2018، تم إنشاء مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي، وفي 2023، تأسست "مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية"، لتعزيز التميز والإبداع في هذين القطاعين.

icon

مواقعنا

تعرّف على مواقع مؤسستنا لتلبية احتياجاتكم وتقديم خدماتنا بسهولة وسلاسة
logo
logo
logo
logo
globe

فاب لاب الإمارات

أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية مشروع "فاب لاب الإمارات" بهدف إنشاء جيل إماراتي مبتكر ومصنع، حيث يهدف المشروع لخلق بيئة داعمة للابتكار وبنية تحتية متكاملة من خلال توفير مراكز مجتمعية (مختبرات فاب لاب). الفاب لاب (Fab lab) عبارة عن اختصار لكلمتين (Fabrication Laboratory) ويعني مختبر التصنيع، وتتيح هذه المختبرات استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع
icon

الجوائز

تقديراً لرحلة مليئة بالجهود
image

الفوز بالجائزة يمثل تتويجًا لمجهودات كبيرة بُذلت على مدى فترة من الزمن. فهو يعبر عن التقدير للعمل الشاق والإبداع الذي أبداه الفائزون في مجالاتهم المختلفة، سواء كانت علمية، فنية، أدبية، أو رياضية. هذا التقدير من قبل المجتمع أو الجهات المانحة يعزز من ثقة الفائزين بأنفسهم، ويمنحهم دفعة قوية نحو تقديم المزيد.

الجائزة ليست مجرد لحظة للوقوف على القمة، لكنها أيضًا تفتح آفاقًا جديدة ومسارات أوسع للابتكار والعطاء. يصبح الفائزون مثالًا يُحتذى به للآخرين، ويحفزونهم على تحقيق المزيد من النجاحات والمساهمة في تحسين مجتمعاتهم.

icon

الأخبار

كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار والتحديثات من مؤسستنا
مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تحتفي بيوم المعلم 2025

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تحتفي بيوم المعلم 2025

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 أكتوبر 2025: احتفلت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بنادي الضباط بدبي اليوم الاثنين ، بيوم المعلّم العالمي 2025 الذي يحتفل به العالم تحت الشعار الذي أطلقته منظمة اليونسكو "إعادة صياغة مهنة التدريس باعتبارها مهنة تعاونية". وجمعت نخبة من المعلّمين وقادة القطاع التربوي في الدولة  لتؤكد على مكانة المعلّم باعتباره الركيزة الأساسية لبناء الإنسان ونهضة المجتمع، وترسيخاً لرسالة المؤسسة في دعم التعليم وتقدير المربين الذين يشكّلون حجر الزاوية في مسيرة التنمية الوطنية.

واستهلّ معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، كلمته بتوجيه التحية إلى المعلّمين والمربّين في هذا اليوم الذي يحتفي فيه العالم برسالتهم السامية، مؤكداً أن التعليم هو العطاء الأسمى الذي يبني العقول ويضيء الدروب ويصنع الأمل للأجيال.

وأضاف معاليه: "لقد تعّلمنا من الرعيل الأول وفي طليعتهم المؤسس الشيخ زايد ـ طيّب الله ثراه ـ وحكامُنا الكرام ، أهمّيةَ رسالة التعليم والمعرفة ، وأدركنا المكانةَ الرفيعة التي يَحظى بها المعلمون والمربون والعلماء ، بفضل الأمانةِ العظيمة التي يحملونها ، والمسؤوليةِ الجليلة التي يؤدونها خدمةً لرقي الانسان والمجتمعات ، ولعلي أستحضرُ  بعضاً من الأقوال التي تؤكد اهتمامَ الدولة بالتعليم ، كركيزةٍ أساسيةٍ للبناء والتنمية ".

وختم كلمته بالقول: "إن لقاءَنا اليوم ثمرةٌ من الشجرة المباركة التي غرسها ـ المغفورُ لهُ بإذن الله ـ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ـ طيّب الله ثراه ـ بإطلاقه المبادراتِ الجليلة لدعم التعليم والمعلمين ، وإننا نؤكد في مؤسسة حمدان ، أن التعليم ليس وظيفة بقدر ماهو مسعىً نبيلٌ  لبناءِ الأوطان وصناعةِ المستقبل ، فأنتم أساسُ القيّم وعمادُ النهضة وجذوةُ التقدم ، ومعاً نرفع شعارَ الوفاءِ لمعلمينا ، ولنؤكّدَ أنّ الأممَ لا تنهض إلا بسواعد المُربيّن، وأنّ حضارتَنا لنْ تكتملَ  إلا إذا كُنّا جميعاً شركاءَ في دعمِ رسالةِ التعليم".

وألقت  الدكتورة أمل القحطاني مديرة إدارة الدعم والتطوير المدرسي بوزارة التربية والتعليم كلمة عبّرت فيها عن اعتزاز الوزارة بدور المعلّم في مسيرة بناء الإنسان ونهضة الدولة. وأكدت التزام الوزارة بمواصلة تطوير البيئة التعليمية وتزويد المعلّمين بالأدوات والدعم الذي يحتاجونه للقيام برسالتهم السامية، مشيرةً  إلى أن يوم المعلّم هو محطة سنوية لتجديد الوفاء لهذه المهنة العظيمة التي تصنع المستقبل وترتقي بالمجتمع.

كما شهدت الفعالية عرضاً مرئياً خاصاً بيوم المعلّم، حمل في طياته رسائل شكر وتقدير لمختلف المعلّمين، واستعرض أثرهم العميق في مسيرة التنمية الوطنية. وقدّم العرض لمحة إنسانية مؤثرة عن دور المعلّم في غرس القيم وصناعة الأمل في نفوس الأجيال، ليترجم روح المناسبة بصورة بصرية ووجدانية، تؤكد أن تقدير المعلّم لا يقتصر على الكلمات الرسمية بل يتجاوزها إلى التعبير الحي عن عظمة المهنة ورسالته الخالدة.

وشهدت الفعالية كذلك عرض المؤتمر الرقمي تحت عنوان «معلّم يُلهم.. وذكاء اصطناعي يُسهم»، الذي تناول العلاقة التكاملية بين رسالة المعلّم وابتكارات التكنولوجيا الحديثة. وسلّط المؤتمر الضوء على سبل توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الممارسات التربوية وإثراء العملية التعليمية، إلى جانب تزويد المعلّمين بوسائل جديدة للتفاعل مع الطلبة وتقديم تجارب تعليمية أكثر ابتكاراً وفاعلية.

واختتم البرنامج بورشة تدريبية حملت عنوان «استراتيجيات الذكاء الاصطناعي في التعليم»، قدّمها البروفيسور فادي النجّار، مدير مختبر الذكاء الاصطناعي في كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة. وقدّمت الورشة للمعلّمين استراتيجيات عملية لكيفية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في الصفوف الدراسية، بدءاً من تصميم الأنشطة التفاعلية وحتى أدوات التقييم المبنية على البيانات. وجاءت هذه الورشة لتؤكد التزام المؤسسة بتحويل الاحتفال بيوم المعلّم إلى فرصة للتطوير المهني ونقل المعرفة، بما يتيح للمعلّمين مواكبة المستجدات وتوسيع مهاراتهم.

وأفاد  الدكتور خليفة السويدي المدير التنفيذي للمؤسسة أن  احتفاء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بيوم المعلّم يجسد رسالتها العميقة في دعم التعليم والمعلمين، وتحويل كل مناسبة تربوية إلى منصة تحفيزٍ لبناء القدرات وتعزيز استدامة العملية التعليمية. فمنذ تأسيسها، وضعت المؤسسة المعلّم في قلب استراتيجيتها، باعتباره الركيزة الأساسية في تحقيق التميز الأكاديمي والنهضة المجتمعية ، مضيفاً أن المؤسسة ومن خلال عضويتها في فريق العمل الدولي الخاص بالمعلمين التابع لليونسكو تعمل على دعم الجهود الدولية الموجهة إلى تحسين أوضاع المعلمين على مستوى العالم وتتابع باهتمام رعايتها للتقارير الدولية في هذا الصدد مما يمنح صناع القرار رؤية أفضل في تصميم البرامج المناسبة للحد من تراجع مهنة التعليم ، مشيرا أن جائزة حمدان اليونسكو لتنمية أداء المعلمين والتي تكرم المعلمين المتميزين في الأقاليم المختلفة على مستوى العالم تعتبر من الأدوات التي تسهم في تقدير المعلم وإبراز أهمية دوره في صناعة الجودة التعليمية .

حضر الحفل أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وعدد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والهيئات التعليمية .

قراءة المزيد2025-10-06
مؤسسة حمدان تبدأ عمليات التحكيم لمسابقة "مبتكرون 2025" وسط إقبال قياسي من المشاركين

مؤسسة حمدان تبدأ عمليات التحكيم لمسابقة "مبتكرون 2025" وسط إقبال قياسي من المشاركين

زيادة بنسبة 70% في عدد الفرق المستوفية للشروط مقارنة بالعام الماضي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 سبتمبر، 2025:  أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن انطلاق عمليات التحكيم لمسابقة "مبتكرون 2025"، في دورتها الثامنة، والتي تواصل رسالتها في تعزيز ثقافة الابتكار وتشجيع الشباب على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع عملية تسهم في خدمة المجتمع وتعزيز الاستدامة.

وانطلقت جلسات التحكيم بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من أعضاء لجان التحكيم. وقد شهدت المسابقة هذا العام إقبالًا استثنائيًا، حيث بلغ عدد الفرق المسجلة في المرحلة الأولية 160 فريقًا، استوفى منهم 80 فريقًا شروط المشاركة، بزيادة قدرها 70% عن الدورة السابقة، مع مشاركة متنوعة من طلبة الجامعات والموظفين، ما يعكس تنامي الوعي بأهمية الابتكار كقيمة وطنية ومجتمعية.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: "إن مسابقة مبتكرون أصبحت اليوم منصة وطنية راسخة لاكتشاف المواهب وصقل القدرات الإبداعية لدى الشباب، فهي باتت تشكّل رحلة متكاملة تبدأ من بلورة الفكرة ووصولًا إلى تطويرها كمشروع عملي قابل للتطبيق. إن الأرقام المتنامية من المشاركات التي نراها سنةً تلو أخرى ثقة المجتمع بالمؤسسة وبرسالتها، ونحن ملتزمون بتقديم كل أشكال الدعم للمبتكرين الشباب ليكونوا جزءًا فاعلًا في بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار."

وتشمل عمليات التحكيم عدة مراحل تهدف إلى تقييم المشاريع وفق معايير دقيقة تراعي مستوى الإبداع، وقابلية التطبيق، وأثر الابتكار في خدمة المجتمع. وستتوج هذه المرحلة بالإعلان عن الفرق المتأهلة إلى المرحلة النهائية، تمهيدًا لحفل التكريم الرسمي الذي ستقيمه المؤسسة مطلع العام المقبل، والذي سيتضمن أيضًا معرضًا لأبرز المشاريع المشاركة.

وبهذا، تواصل مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية جهودها في رعاية العقول المبدعة، وترسيخ بيئة تعليمية محفزة على الابتكار، عبر مبادرات نوعية تعكس التزامها الدائم بتمكين الأجيال  من المساهمة في صناعة مستقبل أكثر استدامة وابتكارًا.

قراءة المزيد2025-09-28
المركز العالمي للموهوبين يختتم ورشة تدريبية متخصصة حول تعليم الطلبة مزدوجي التميز بمشاركة واسعة

المركز العالمي للموهوبين يختتم ورشة تدريبية متخصصة حول تعليم الطلبة مزدوجي التميز بمشاركة واسعة

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 سبتمبر 2025: اختتم المركز العالمي للموهوبين، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، فعاليات ورشة العمل الرقمية المتخصصة بعنوان: "تعليم الطلبة مزدوجي التميز: ربط النماذج التربوية"، التي نُظّمت ضمن برنامج التطوير المهني الخاص بالمركز وشارك فيها أكثر من 200 تربوي وباحث ومهتم من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، صرّحت الدكتورة مريم الغاوي، مدير مركز حمدان للموهبة والابتكار: "تمثل ورشة تعليم الطلبة مزدوجي التميز محطة مهمة ضمن برامج المركز  العالمي للموهوبين، حيث نحرص على توفير محتوى علمي وتربوي عالي المستوى يرتكز على أحدث النظريات والممارسات في مجال رعاية الطلبة ذوي القدرات الاستثنائية والمتلازمات التعليمية. وتأتي هذه الورشة ترجمةً لالتزامنا ببناء منظومة تعليمية شاملة تُعزز من جودة الخدمات التخصصية المقدّمة لهذه الفئة الحيوية، كما تدعم جهود الكوادر التربوية في اكتشافهم والتعامل معهم بكفاءة واحترافية".

وقدّمت الورشة الدكتورة كلير إي. هيوز، الخبيرة الدولية المتخصصة في مجال تعليم الطلبة مزدوجي التميز، والتي استعرضت خلالها النموذج التربوي "Trellis and Blossom" القائم على التكامل بين الدعم البنيوي والنمو الإبداعي، مع التركيز على التخصيص والتكنولوجيا التكيفية. كما تم تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تهيئة بيئات تعليمية دامجة تستجيب لاحتياجات الطلبة مزدوجي التميز.

كما ركّزت الورشة على فئة الطلبة الذين يُظهرون تفوقًا معرفيًا وموهبة عالية، في الوقت الذي يواجهون فيه تحديات تعليمية أو سلوكية تتطلب تدخلات دقيقة تجمع بين الاستجابة التربوية متعددة المستويات (MTSS)، وتوفير مسارات تعلم فردية مصممة لتعزيز الأداء وإزالة الحواجز النفسية والمعرفية.

وناقش المشاركون استراتيجيات تطبيقية في بيئات تعليمية متنوعة، وشهدت الورشة تفاعلًا غنيًا أثار العديد من الأسئلة حول سياسات الدمج، والعدالة التعليمية، وأخلاقيات التقييم التكيفي، وبناء خطط تعليم فردي (IEPs) تراعي الموهبة والضعف معًا.

وتأتي هذه الورشة في إطار جهوده المؤسسة المستمرة لتمكين التربويين من التعامل مع أكثر الفئات تحدّيًا في النظام التعليمي، وتوفير فرص تعلّم مهنية تتماشى مع أفضل الممارسات البحثية والمعايير الدولية في مجال الموهبة والتربية الخاصة.

قراءة المزيد2025-09-15
مؤسسة حمدان بن راشد تشارك في منتدى دبي للأبحاث الطبية 2025 لتعزيز التميز الطبي والابتكار البحثي

مؤسسة حمدان بن راشد تشارك في منتدى دبي للأبحاث الطبية 2025 لتعزيز التميز الطبي والابتكار البحثي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 سبتمبر، 2025:

شاركت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية في الدورة الثانية من منتدى دبي للأبحاث الطبية  (DMRF 2025)، الذي نظمته هيئة الصحة بدبي يومي 12 و13 سبتمبر بفندق جراند حياة دبي، بمشاركة واسعة من نخبة الباحثين والقيادات الصحية وصناع السياسات من دولة الإمارات وخارجها.

وعرضت المؤسسة من خلال جناحها ضمن المعرض المصاحب للمنتدى،  أبرز مبادراتها وبرامجها الطبية ذات الأثر المجتمعي والبحثي، وبخاصة الجوائز الطبية والأبحاث والدراسات ، كما  شاركت  الدكتورة سلامة المهيري، مدير إدارة التميز الطبي، في جلسة نقاشية أشارت فيها إلى  جهود المؤسسة في دعم التميز في التعليم الطبي والبحث ، وتسليط الضوء على مبادراتها الهادفة إلى تعزيز بيئة معرفية مبتكرة، تُسهم في الارتقاء بجودة الخدمات التعليمية والصحية.

وفي تعليقها ، أكّدت د. سلامة المهيري، مدير إدارة التميّز الطبي في مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، أن الحدث يمثل منصة استراتيجية بالغة الأهمية لعرض أفضل الممارسات، ومناقشة التحديات المشتركة، وتفعيل الشراكات البحثية بين المؤسسات الرائدة إقليميًا وعالميًا. وقالت: "نحن في المؤسسة نؤمن بأن التميز في الرعاية الصحية يبدأ من فهم معمق لاحتياجات المجتمع، ويُترجم عبر أبحاث تُسهم في تطوير سياسات صحية مرنة وذات مستوى عالمي. إن مشاركتنا في منتدى دبي للأبحاث الطبية هذا العام تأتي لتجدد التزامنا بتعزيز ثقافة التعلّم المستمر، وفتح آفاق التعاون مع صناع القرار والأكاديميين والباحثين، في سبيل تحقيق نظام صحي أكثر كفاءة وإنصافًا وابتكارًا."

ويعكس المنتدى تسارع الجهود نحو تمكين منظومة بحثية حديثة ومتكاملة تستند إلى المعايير الأخلاقية والتشريعات الذكية، وتواكب تطلعات دولة الإمارات في ريادة القطاع الصحي إقليميًا وعالميًا. ومن المتوقع أن يشهد المنتدى نقاشات رفيعة المستوى حول الابتكار المرتكز على المريض، والحوكمة البحثية، والتكامل بين مؤسسات الرعاية والجامعات والمراكز العلمية.

قراءة المزيد2025-09-12
مؤسسة حمدان بن راشد تُعلن تطلق الدورة الجديدة من جائزة "حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين"

مؤسسة حمدان بن راشد تُعلن تطلق الدورة الجديدة من جائزة "حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 سبتمبر 2025: أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، عن فتح باب الترشيحات للدورة الجديدة (2025 – 2026) من جائزة حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين، التي تُمنح مرة كل سنتين لتكريم أفضل الممارسات العالمية الرائدة في تحسين جودة التعليم وأداء المعلمين.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، أن الجائزة تستمر في تكريم نخب المعلمين المتميزين في مختلف المناطق والاقاليم حول العالم وتمكنت من توظيف إنجازاتها المتراكمة على مدى دورات الجائزة السابقة من  توفير منصة عالمية لتبادل الممارسات التربوية الناجحة، وتشجيع الابتكار في التعليم، مؤكداً أن الاستثمار في المعلمين هو استثمار في المستقبل كونهم القوة المحركة لتنمية المجتمعات. وأضاف سعادته: "لقد أثبتت الدورات السابقة أن هذه الجائزة لا تقتصر على تكريم المتميزين فحسب، بل تعمل أيضًا على تحفيز المؤسسات التعليمية والمعلمين على السعي المستمر نحو تطوير أساليب التدريس، وابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجه التعليم عالميًا. ومن خلال شراكتنا مع اليونسكو، نطمح إلى بناء شبكة دولية متنامية من الخبراء والمعلمين والمؤسسات، تساهم في رفع مستوى التعليم وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة. إننا في مؤسسة حمدان ملتزمون بمواصلة العمل على تعزيز مكانة المعلم، وتزويده بالموارد والقدرات التي تمكّنه من أداء رسالته على أكمل وجه، بما ينعكس إيجابًا على الأجيال القادمة".

وأكّد سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، أن الجائزة تجسد التزام دولة الإمارات الراسخ بدعم التعليم والمعلمين على المستوى الدولي، مشيراً إلى أن الاستثمار في تطوير قدرات المعلمين هو الأساس لبناء أنظمة تعليمية أكثر جودة واستدامة، وهو ما يتماشى مع رؤية المؤسسة ورسالتها في تعزيز التميز التعليمي وإبراز الدور المحوري للمعلم في مسيرة التنمية الشاملة.

ويتمّ اختيار الفائزين من خلال لجنة تحكيم دولية مستقلة مكونة من خمسة خبراء بارزين في مجال التعليم، يتم تعيينهم من قبل المدير العام لليونسكو، بحيث تراعي اللجنة تمثيل مختلف الأقاليم الجغرافية في العالم.

ودعت مؤسسة حمدان واليونسكو المؤسسات التعليمية والبحثية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة إلى المبادرة بتقديم ترشيحاتها عبر المنصة الإلكترونية للجائزة، قبل الموعد النهائي المحدد في 31 أكتوبر 2025 (منتصف الليل بتوقيت باريس).

وسيتم تكريم الفائزين الثلاثة في احتفال رسمي يقام بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم في 5 أكتوبر 2026 بمقر اليونسكو في باريس.

يذكر أن الجائزة أنشئت في عام 2008 بدعم كريم من مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم، في إطار الجهود المشتركة لدعم تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم، والذي يشكّل أحد أبرز أولويات اليونسكو. وتبلغ قيمة الجائزة 300 ألف دولار أمريكي، تُقسَّم بالتساوي بين ثلاثة فائزين من مختلف دول العالم، يحصل كل منهم أيضًا على شهادة تقدير دولية.

قراءة المزيد2025-09-08
مؤسسة حمدان بن راشد تطلق المرحلة الثانية من المقابلات الشخصية للمرشحين في جوائز الطالب المتميز 2025

مؤسسة حمدان بن راشد تطلق المرحلة الثانية من المقابلات الشخصية للمرشحين في جوائز الطالب المتميز 2025

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 سبتمبر 2025: في إطار جهودها أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن انطلاق المرح الثانية من أعمال التحكيم ضمن جوائز التميز المحلية، من خلال تنظيم المقابلات الشخصية للمرشحين في عدد من فئات الجائزة، والمقرر إجراؤها يوم السبت (13 سبتمبر) في مقر المؤسسة، بإشراف لجان تحكيم معتمدة ووفق جدول زمني دقيق.

 

وفي هذا السياق، صرّح الدكتور علي سعيد الكعبي، رئيس ومنسق عام لجان التحكيم المركزية، بأن هذه المرحلة تشكّل خطوة مفصلية في عملية التقييم، كونها تتيح الفرصة للّجان للتفاعل المباشر مع المرشحين وتقييم إنجازاتهم بصورة شاملة. وأكد حرص اللجان على تطبيق أعلى معايير الدقة والحيادية، بما يضمن مصداقية النتائج وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أن المؤسسة تواصل من خلال هذه الجهود ترسيخ ثقافة التميز والابتكار في المجتمع التربوي.

 

وتشمل هذه المرحلة المرشحين لجائزة الطالب المتميز على المستوى المحلي، والبالغ عددهم 44 طالبًا، إلى جانب مرشحي جائزة الطالب الجامعي المتميز، وعددهم طالبان، وكذلك جائزة التربوي المتميز على المستوى المحلي، والتي يتنافس فيها أربعة تربويين. وستُنفّذ هذه المقابلات وفق معايير تقييم شاملة تستند إلى الجدارة العلمية والمهارات الشخصية والمساهمات المجتمعية.

 

وأوضحت المؤسسة أن أعمال التحكيم ستتواصل خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث ستشمل أيضًا المقابلات الشخصية والزيارات الميدانية للفئات الأخرى من الجوائز المحلية والخليجية. وتُختتم عملية التقييم بالإعلان عن النتائج النهائية للفائزين في شهر نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات المؤسسة لإقامة الحفل الرسمي لتكريمهم.

 

وتأتي هذه المرحلة ضمن الجهود المتواصلة للمؤسسة لتعزيز بيئة تعليمية محفّزة، وتقدير الموهبة والتميّز في مختلف مجالات العمل التربوي، انسجامًا مع رسالتها في دعم وتطوير التعليم على المستويين المحلي والإقليم.

 

 

قراءة المزيد2025-09-13
icon

شركائنا

شركاؤنا هم جزء أساسي من نجاحنا وتطورنا المستمر
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo